In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

حصول معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية على أيزو 9001 - ISO 9001 | Qatar University

حصول معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية على أيزو 9001 - ISO 9001

2020-06-10
د حسن السيد

حصل معهد البحوث لاجتماعية والاقتصادية المسحية على اعتماد معايير إدارة الجودة ISO 9001:2015 المعترف بها عالمياً من شركة بيروفيريتاس. وقد أصدرت الشهادة في 29 مايو 2020 – صالحة لمدة 3 سنوات على أن يتم التدقيق سنويًا خلال هذه الفترة للتأكد من التزامنا بمتطلبات الشهادة وتشمل الشهادة جميع إدارات المعهد الثلاث.

وتبين الشهادة التزام المعهد بالجودة، والتحسين المستمر، والتركيز على العملاء، وإدارة المخاطر، والمطابقة (مع الأنظمة واللوائح). وتتضمن نظم ولوائح المعهد الالتزام بالتنمية الوطنية من خلال الارتقاء بالعلوم الاجتماعية التجريبية والبحوث المسحية، تعزيز وعي المجتمع بالمخاطر التي تهدده في القضايا الرئيسة، دعم صناع القرارات بالبيانات والمسوح عالية الجودة في القضايا المختلفة. والتطوير المستمر للكادر البشري في المعهد، لترسيخ أعلى معايير الجودة، وغيرها من السياسات التي يكرسها المعهد في مسطرته الخاصة بسياساته.

وفي تصريح بهذه المناسبة أبدى الدكتور حسن السيد مدير المعهد سعادته لتحقيق معايير إدارة الجودة ISO 9001:2015 المعترف بها عالمياً وانعكاس ذلك على التحسين المستمر، وفقًا للأنظمة واللوائح. وبين الدكتور حسن السيد حرص منتسبي المعهد والهيئة البحثية والإدارية على اتباع معايير الجودة. ونوه إلى إسهام المعهد خلال السنوات الأخيرة في إمداد صانع القرار السياسي في قطر ببحوث عالية الجودة تجاه كافة القضايا الوطنية والإقليمية وتعامله بشكل منظم ومنسق واحترافي مع التحديات البحثية التي فرضتها ظروف المنطقة والعالم.

وبدأ المعهد التحضير الداخلي لمتطلبات الشهادة في المعهد منذ يناير 2019 حيث حصل موظفو المعهد على دورة التوعية بشهادة الايزو ISO 9001:2015 في مارس 2019، واجتاز المعهد التدقيق الداخلي والمرحلة الأولى من التدقيق الرئيس بنجاح مما أهله للتدقيق النهائي الذي تم في 8 و9 مارس 2020 وقد اجتازه بنجاح أيضًا.