In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

مشاركة خريجو كلية العلوم الصحية بجامعة قطر في اجتماع دولي مشترك | Qatar University

مشاركة خريجو كلية العلوم الصحية بجامعة قطر في اجتماع دولي مشترك

2020-04-15
جامعة قطر

نُظِّم من قِبَل جمعية بيولوجيا كريات الدم البيضاء وجمعية السموم الداخلية والمناعة الذاتية الدولية

شارك خريجو كلية العلوم الصحية بجامعة قطر (QU-CHS) في الاجتماع الدولي المشترك لجمعية بيولوجيا كريات الدم البيضاء وجمعية السموم الداخلية والمناعة الذاتية الدولية ((IEIIS. ويجمع هذا المؤتمر الدولي كبار العلماء في مجال المناعة الذاتية والذي ينظم من قبل الاجتماع الدولي لجمعية بيولوجيا كريات الدم البيضاء وجمعية السموم الداخلية والمناعة الذاتية، فينيكس، أريزونا، الولايات المتحدةالأمريكية. ويهدف المؤتمر إلى نشر أحدث البحوث في هذا المجال، توفير منصَّة للباحثين الدائمين وللطلبة لتعزيز تجربة التعلم الخاصة بهم، توفير ورش عمل مهنية تزيد من التطور المهني للعلماء، التواصل مع الأقران لتعزيز التعاون.

في أكتوبر 2018، قدَّمت خريجات جامعة قطر، وهُنّ: ندى العمادي، وضحى العوض؛ عرضًا عن أعمالهم البحثية الجامعية بالإضافة إلى ملصق في هذا المؤتمر المرموق. كما تمكَّنَّ من مقابلة العديد من العلماء البارزين وأساتذة كبار من مؤسسات رفيعة المستوى في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا واليابان وغيرها. قدَّم هذا الحدث ملاحظات مشجعة للغاية ورؤية دولية انعكست بشكلٍ إيجابي على جودة طلبة جامعة قطر والبحوث.

وفي تصريحٍ لها، قالت الدكتورة سوسو الزغير الأستاذة المشاركة في علم الأحياء الدقيقة بكلية الطب: "أنا فخورة جدًا بطالباتنا ندى العمادي ووضحى العوض على العرض الرائع الذي قدمتاه في المؤتمر. كان العرض التقديمي المقدَّم من كلاهُنَّ مثيرًا للإعجاب للغاية. كان الناس يُهنئونهن ويقدرونهن بتعليقاتٍ رائعة طوال أيام الاجتماع الثلاثة، حيث كان يقترب منهم أشخاصٌ في كل استراحة القهوة ويقولون لهن "لقد استمتعت بحديثكن" و"لقد قمتما بعمل رائع" و"وأنتن طالبات مذهلات". لقد حضرن جميع الجلسات معي وتعلمنَ الكثير عن المناعة الذاتية وبيولوجيا كريات الدم البيضاء".

الجدير بالذكر أنَّ الطالبتين عملتا تحت إشراف الدكتورة أسماء آل ثاني، مديرة مركز البحوث الطبية الحيوية والدكتورة سوسو الزغير، الأستاذة المشاركة في علم الأحياء الدقيقة بكلية الطب، حيث قُمنَ بأبحاثٍ علمية أساسية في مختبرات جامعة قطر، وقد تم قبولها للعرض في المؤتمر الدولي لجمعية بيولوجيا كريات الدم البيضاء والمناعة الذاتية (SLB / IEIIS) في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنَّ لديهم مخطوطة بحثية قيد الإعداد النهائي للنشر بعنوان (دور فرط حمض اليوريك في الدم في تعديل الالتهام الذاتي وتنشيط الالتهاب خلال العدوى البكتيرية في الخلايا البلعمية).