In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع مركز سدرة للطب | Qatar University

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع مركز سدرة للطب

2019-05-22
جانب من توقيع الاتفاقية

تعمل على تدريب الجيل القادم من المختصين في مجال الرعاية الصحية

قامت كلية الطب في جامعة قطر بتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز سدرة للطب تهدف إلى العمل على إعداد الجيل القادم من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، وستتولى جامعة قطر مسؤولية تقديم برنامج تدريبي لطلبة الطب مما يؤدي إلى حصولهم على درجة طبيب عام (MD) ، كما يتطلب هذا البرنامج التعليمي تدريبيًا تجريبيًا منظمًا في مؤسسات تقديم الرعاية الصحية المعتمدة، بالإضافة إلى قيام المركز بتوظيف الأطباء المؤهلين وفقاً لمعايير المركز وتزويدهم بامتيازات الممارسة. وحضر حفل التوقيع كلٌّ من الدكتور ايغون توفت نائب رئيس جامعة قطر لتعليم الطب والصحة وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور روبيرت ك. كرون الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب.

وفي تصريحٍ له، قال الدكتور ايغون توفت: "من خلال برامج جامعة قطر، نقوم بتطوير قادة المستقبل في قطاع الرعاية الصحية في قطر ونحن ممتنون لتعاون مركز سدرة للطب في مشاركة رؤيتنا للتميز في مجال التثقيف الصحي بين التخصصات والبحوث الصحية متعددة التخصصات من خلال التنسيق مع الجهات الصحية في قطر كما نمنح الفرصة لطلابنا بالازدهار".

من جانبه، قال الأستاذ الدكتور روبيرت ك. كرون: "إن العلاقة بين جامعة قطر ومركز سدرة للطب، فإن المركز يمثل عضوًا في مجتمع الرعاية الصحية في مؤسسة قطر ليس فقط لدعم الرعاية ذات المستوى العالمي التي تقدمها لمرضاها ولكن أيضًا لتكون منصة للتعليم الطبي لكلٍّ من طلبة جامعة قطر ووايل كورنيل للطب في قطر. كما نرى أن بناء القدرات المرتبطة بتدريب الأطباء والصيادلة وخبراء الصحة يمثل عنصرًا أساسيًا في مهمة مركز سدرة للطب بالإضافة إلى تطلعنا للعمل مع جامعة قطر لضمان تدريب الجيل القادم من المتخصصين في الرعاية الصحية".