In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

كلية الطب بجامعة قطر تنظم الحفل السنوي الرابع لارتداء المعاطف البيضاء | Qatar University

كلية الطب بجامعة قطر تنظم الحفل السنوي الرابع لارتداء المعاطف البيضاء

2019-09-29
صورة جماعية

احتفلت كلية الطب عضو تجمع التخصصات الصحية في جامعة قطر بارتداء طلبة وطالبات الكلية، من أطباء المستقبل؛ المعاطف البيضاء والمتوقع تخرجهم في 2024، وذلك يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري في قاعة ابن خلدون، بجامعة قطر.

حضر الحفل الأستاذ الدكتور إيغون توفت، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الطبية والصحية وعميد كلية الطب، مع عددٍ من المسؤولين بجامعة قطر وطلبة الكلية، وأعضاء هيئة التدريس. كان ضيف الحفل الدكتور جاسم فخرو، استشاري جراحة الأيض والسمنة في مستشفى حمد العام.

وهدف الحفل إلى الاحتفاء بانتقال طلبة كلية الطب من مرحلة السنة الأولى (طب عام) إلى مرحلة السنة الثانية (البرنامج الطبي). وهو حفلٌ مصممٌ بشكل خاص للتأكيد على التزام الطلبة بالقيم الخاصة بمهنة الطب ورعاية المريض كالنزاهة والممارسات الأخلاقية. قام أطباء المستقبل بأداء القسم الخاص وارتداء المعاطف البيضاء، بلغ عددهم 72 طالبًا وطالبة، 21 منهم من القطريين.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة الأستاذ الدكتور ايغون توفت، حيث عّبر عن فرحته بهذه المناسبة قائلاً: " تبدؤون اليوم رحلتكم نحو تقاليد غنية من التميُز في كُلية الطب بجامعة قطر. هي بداية لمستوى جديد من العمل الشاق لصقل شغفكم والتزامكم بالطب والرعاية الصحية. لهذا السبب أنتم هنا اليوم". وشجّع بدوره الأطباء المستقبليين على تحديد أهدافهم بوضوح للوصول إلى النجاح المنشود. وأن يعملوا على تحقيقها بالتخطيط والاستمرار في الاطلاع والبحث، إسهاماً منهم في تحقيق رؤية قطر في تطوير مجال الرعاية الصحية في البلاد.

ومن جهته أضاف الدكتور جاسم فخرو معبرًا عن اعتزازه بكلية طب جامعة قطر قائلاً: " كنّا نتمنى أن يكون لدنيا في قطر كلية طب وطنية لندرس التخصص في بلادنا وبين أهلنا ولا نتغرب، ولكن حُبُنا للناجح والتميز دفعنا للغربة خارج البلاد كي نتخصص في مجال الطب، أنتم الآن محظوظون بهذه الكلية. فوجود الطلاب في دولتهم وبين أهلهم دافع كبير لهم على النجاح والتميز كي يصبحوا فخراً لأهلهم ووطنهم". هذا وقد عبر عددٌ كبيرٌ من طلاب الدفعة عن سعادتهم بارتداء المعاطف البيضاء وبدء المرحلة العملية والتطبيقية بحماس وعزيمة جديدة.

Related Files
  • جانب من الاحتفال
  • كلمة الدكتور جاسم فخرو