In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

مركز الطفولة المبكرة في جامعة قطر ينظم حفل التخرُّج السنوي | Qatar University

مركز الطفولة المبكرة في جامعة قطر ينظم حفل التخرُّج السنوي

2019-05-05

بلغ عدد الأطفال الخريجين لهذا العام الأكاديمي 21 طفل وطفلة من أبناء منتسبي

نظم مركز الطفولة المبكرة في جامعة قطر حفل التخرج السنوي للعام الأكاديمي 2018 – 2019، في قاعة مسرح المركز، وذلك بحضور كلٍ من: الدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية، الأستاذة الدكتورة فاطمة المعضادي مدير مركز الطفولة المبكرة، وعددٍ من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطالبات بكلية التربية، أولياء أمور أطفال المركز، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة التعليم والتعليم العالي وعدد من الضيوف من المجتمع المحلي من خارج جامعة قطر.

ويأتي الحفل لهذا العام تحت شعار "لندور من حولها" ارتباطًا بالدراسة الختامية التي طبقها مع أطفاله وهي دراسة الكرات والتي تعتبر أحد دراسات المنهج الإبداعي المطبق في المركز.

وتهدف هذه الفعالية السنوية إلى تخريج أطفال المستوى التمهيدي من مركز الطفولة المبكرة بحضور أولياء أمورهم وذويهم، وكذلك عرض إنجازات المركز خلال العام الأكاديمي 2018 – 2019، متضمنًا الفعاليات والمناسبات والأنشطة التعليمية الداخلية والخارجية، إضافة إلى استعراض تطور مهارات الأطفال وقدراتهم في جوانب النمو من خلال عرض فيديو مصور للأنشطة التعليمية التي تم تطبيقها مع الأطفال في المركز خلال دراسة الكرات، ويتألق أطفال المركز خلال الحفل بعروضهم الإبداعية التي يقدمونها على خشبة المسرح، والتي تعكس مدى ثقتهم بأنفسهم وتفاعلهم مع البرنامج المقدم في المركز.

إن تجربة ظهور الأطفال على خشبة المسرح ومواجهة الجمهور والحاضرين من أولياء أمور وأعضاء هيئة تدريسية وإدارية وغيرهم من الضيوف؛ من شأنها أن تنمي الشعور بالفخر والإنجاز في العمل لدى الأطفال، وهذا ما ظهر لديهم من خلال العروض المسرحية التي يقدمونها والمرتبطة بشعار الحفل لهذا العام (لندور من حولها)، وتنوعت عروض الأطفال ما بين عروض حركية من خلال مسرح خيال الظل، وعروض درامية إبداعية باللغتين العربية والانجليزية، وكذلك عروض إنشادية حركية.

ويبلغ عدد الأطفال الخريجين لهذا العام الأكاديمي 21 طفل وطفلة من أبناء منتسبي جامعة قطر من الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة، وقد قام كُلٌ من: الدكتور أحمد العمادي والدكتورة فاطمة المعضادي والأستاذة آمنة المغيصيب بتخريج أطفال التمهيدي وتسليمهم شهادات التخرج.