In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

استمرار تقديم طلبات القبول في البكالوريوس في جامعة قطر | Qatar University

استمرار تقديم طلبات القبول في البكالوريوس في جامعة قطر

2020-06-02
QU

أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر عن استمرار استقبال طلبات القبول الإلكترونية للمتقدمين لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي خريف 2020 في جميع كليات الجامعة، وذلك حتى تاريخ 11 يونيو 2020 عبر موقعها الرسمي.

ونبهت إدارة القبول أن تقديم طلب القبول يتم من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، ويتم تحميل المستندات المطلوبة الكترونيا من خلال الطلب الالكتروني للقبول ولا يستدعي الحضور إلى الجامعة وذلك بناء على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أكدت إدارة القبول على أهمية سرعة تحميل المستندات المطلوبة قبل تاريخ 11 يونيو 2020، وذلك لجميع الطلبة الجدد والطلبة المحولين والطلبة المتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية.

وأشارت إدارة القبول في بيان سابق إلى أن الكليات المتاحة للقبول وفق النسب والمعايير هي: الآداب والعلوم، وكلية الهندسة، وكلية الإدارة والاقتصاد، وكلية القانون، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والتربية وكلية العلوم الصحية 70%. أما كلية الطب وطب الاسنان فتصل نسب القبول إلى 85%. وكلية الصيدلة بنسبة 80%.

من جانب آخر أعلنت كلية الصيدلة في جامعة قطر بفتح باب القبول للطلبة البنين وذلك تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 لتوفير رعاية صحية فعالة للجميع وتحقيق توسع أكبر في الخدمات الصحية في البلاد.

وتنوه جامعة قطر بأن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين على أن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب على الرغبة الأولى وإنما يتم قبول الطلاب وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة.

الجدير بالذكر أن موعد الإعلان عن قرارات القبول في فصل خريف 2020 سيكون بتاريخ 26 يوليو 2020.