In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

جامعة قطر تنظم ندوة حول (المعالجة البصرية والسمعية واللغوية للأطفال الصم) | Qatar University

جامعة قطر تنظم ندوة حول (المعالجة البصرية والسمعية واللغوية للأطفال الصم)

2019-12-01 00:00:00.0

نظم قطاع اللغات والاعلام والترجمة بكلية الآداب والعلوم في جامعة قطر ندوة علمية بعنوان (المعالجة البصرية والسمعية واللغوية للأطفال الصم الخاضعين لزراعة القوقعة الصناعية)، وقدم الندوة الأستاذ الدكتور ديفيد كورينا، عالم الأعصاب الإدراكي في قسم اللسانيات وعلم النفس في جامعة كاليفورنيا ومدير مختبر علم اللغة العصبي المعرفي في مركز ديفيس للعقل والدماغ.

وركزت الندوة على الأطفال الصم الذين يتلقون زراعة القوقعة الصناعية في وقت مبكر وتطبيق السياسات اللغوية في مواجهة التدخلات التكنولوجية للأطفال الصم، وكيفية تأثير التركيبات الثقافية للإعاقة على تقديم الخدمات. وذكر الأستاذ الدكتور كورينا أنه بالرغم من جهود الأطباء فإنه يظل هناك قدرٌ كبيرٌ من التباين في أداء الأطفال الخاضعين للعلاج؛ نظرًا إلى أن مناطق الدماغ التي تدعم عادة المعالجة السمعية قد يعاد تنظيمها للقيام بوظيفة الإبصار أثناء العلاج، كما عزَّى هذا التباين إلى تباين السياسات اللغوية والثقافية في تطبيق العلاج من دولة لأخرى.

وتأتي هذه الندوة استجابتا لدور جامعة قطر في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز دور الأكاديميين والباحثين في زيادة الوعي والمعرفة لدى المجتمع. الجدير بالذكر أنَّ الأستاذ الدكتور كورينا التحق بقسم الأدب الإنجليزي واللسانيات بجامعة قطر بمنحة من برنامج الفولبرايت الأمريكي الذي يهدف إلى تبادل المعرفة والثقافة بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول العالم.